منتدى سماء مصر
المنتدى منتداكم أنشأ لراحتكم نتمنى لكم بقضاء وقت ممتع
مع تحيــــــــات //احمــــد محمد ابـــــراهيــــم
" اداره منتدى سماء مصر "

منتدى سماء مصر


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المحترفون المصريون في 2008: زكي على القمة وسماكه في القاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 179
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/05/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: المحترفون المصريون في 2008: زكي على القمة وسماكه في القاع   الإثنين مايو 25, 2009 10:20 pm


11 - أمير عزمي (أنورثيس فاماجستا القبرصي وحاجتبي سبور التركي)

- إنضم عزمي إلى أنورثيس في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي عقب انتهاء مشكلته مع ناديه السابق الشباب السعودي وشارك عزمي بصفة أساسية في معظم مباريات الفريق في الدور الثاني للدوري وفي مباريات الكأس وقدم مستوى جيد.

- توج أنورثيس بطلا للدوري القبرصي قبل نهايته بأربعة أسابيع كاملة ولم يتعرض لأي هزيمة في البطولة ليشارك في دوري أبطال أوروبا، ووصل أنورثيس إلى المباراة النهائية لبطولة كأس قبرص ولكنه خسرها، نال عزمي لقب أفضل لاعب في مباراتين مع فريقه

- انتقل عزمي لصفوف حاجتبي سبور التركي في بداية موسم 2008-2009 وشارك أساسيا مع فريقه بصفة دائمة في المباريات العشرة الأولى قبل أن يبتعد عن المشاركة في المباريات الستة الأخيرة بسبب الاصابة بالاضافة لعدم حصوله على مستحقاته المادية وهو السبب الذي جعله يفسخ عقده مع فريقه في نهاية العام ليصبح لاعبا حرا.

- من المتوقع أن يشهد عام 2009 انتقال عزمي لأحد الفرق التركية الأخرى وتحديدا دينزلي سبور أو كونيا سبور أو العودة للدوري المصري والانضمام للزمالك فريقه القديم أو للمصرية للاتصالات.

10 - محمد شوقي (ميدلسبره الانجليزي)>>>>>>>>>

- بدأ شوقي عام 2008 بالمشاركة في تشكيلة فريقه الأساسية على فترات متباعدة بعدما كان بعيدا تماما عن المشاركة في الدور الأول للدوري في الموسم الماضي، وشارك شوقي أساسيا في أربع مباريات في الدور الثاني للموسم الماضي، كما شارك في ثلاث مباريات أساسيا في الموسم الحالي وابتعد لفترة زادت عن شهرين بسبب تعرضه لاصابة بالركبة.

- لم يترك شوقي بصمة واضحة على أداء ميدلسبره طوال عام 2008 ولم يظهر بالمستوى المتوقع له على خلفية تألقه في الدوري المصري مع الأهلي قبل الاحتراف، ولم ينجح شوقي في تسجيل أو صناعة أي هدف بقميص "البورو".

- من المتوقع أن يستمر شوقي في ميدلسبره حتى نهاية الموسم، ولكنه قد يرحل في نهاية الموسم إلى نادي أقل في المستوى من ميدلسبره وذلك في حال بقاء فريقه في الدوري الممتاز.



9 - أحمد سمير (ليرس البلجيكي):

انتقل سمير لصفوف ليرس مطلع عام 2008 وشارك بصفة أساسية مع الفريق طوال مباريات العام بالكامل وظهر بصورة جيدة، وساهم مع زميله محمد عبد الواحد في تحسين مركز الفريق في الموسم الماضي من المركز السادس عشر والمنافسة على الهروب من الهبوط إلى المركز السابع، كما أنهى ليرس الدور الأول للموسم الحالي في المركز الثاني مما يعزز فرصه في الصعود لدوري الدرجة الأولى في نهاية الموسم الحالي.

- سجل سمير ثلاثة أهداف بقميص ليرس منهم هدف الموسم الماضي وهدفين في الموسم الحالي بالاضافة لصناعته العديد من الأهداف الأخرى.

- من المتوقع أن يشهد عام 2009 بقاء سمير في ليرس ومساهمته في صعود الفريق لدوري الدرجة الأولى، كما أنه من المتوقع أن يشهد انضمامه لمنتخب مصر الوطني.



8 - محمد عبد الواحد (ليرس البلجيكي)

انتقل عبد الواحد لصفوف ليرس مطلع عام 2008 وشارك بصفة أساسية مع الفريق طوال مباريات العام بالكامل وظهر بصورة جيدة، وساهم مع زميله أحمد سمير في تحسين مركز الفريق في الموسم الماضي من المركز السادس عشر والمنافسة على الهروب من الهبوط إلى المركز السابع، كما أنهى ليرس الدور الأول للموسم الحالي في المركز الثاني مما يعزز فرصه في الصعود لدوري الدرجة الأولى في نهاية الموسم الحالي.

- سجل عبد الواحد خمسة أهداف بقميص ليرس جميعهم في الموسم الحالي بالاضافة لصناعته العديد من الأهداف الأخرى.

- من المتوقع أن يشهد عام 2009 بقاء عبد الواحد في ليرس ومساهمته في صعود الفريق لدوري الدرجة الأولى، كما أنه من المتوقع أن يشهد انضمامه لمنتخب مصر الوطني.



- إنضم السقا في يناير 2008 لصفوف جنشلربيرليجي قادما من كونيا سبور وحصل السقا على شارة القيادة في الفريق.

- انضم السقا إلى جنشلربيرليجي في نهاية الدور الأول للموسم الماضيي حينما كان يحتل الفريق المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 14 نقطة فقط جمعها في مباريات الدور الأول وكان مرشحا بقوة للهبوط، ونجح السقا في قيادة الفريق لحصد 21 نقطة في الدور الثاني لينهي البطولة في المركز الـ15 برصيد 35 نقطة ليضمن البقاء في الدوري التركي.

- قاد السقا فريقه للوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس تركيا مطيحا بجالاتا سراي الرهيب في لقاء الدور قبل النهائي، قبل أن يخسر البطولة في المباراة النهائية أمام قيصرة سبور بركلات الترجيح 11-12 وأهدر السقا خلالها ركلة ترجيح.

- لعب السقا في التشكيلة الأساسية لجنشلربيرليجي في معظم مباريات الفريق في عام 2008ولم يغب سوى مباريات قليلة بسبب الايقاف أو الاصابة بالاضافة للمباريات الخمسة الأخيرة في العام الحالي بسبب خلافات مع مدرب الفريق.

- اختتم السقا عام 2008 بمشكلة مع مدربه صامت أيبابا الذي أبعده عن التشكيلة الأساسية دون أسباب واضحة وهو ما أدى إلى اتهام السقا مدربه باضطهاده وهو ما تأكد بعد ذلك بتصريحات المدرب ضد العرب والتي اعتذر عنها ضمنيا فيما بعد.

- لم ينجح السقا في تسجيل أي هدف بقميص جنشلر طوال عام 2008 واكتفى بصناعة أربعة أهداف، واختير السقا ضمن فريق الأسبوع في الدوري التركي خمس مرات في عام 2008.

- عام 2009 من المتوقع أن يشهد انتقال السقا إلى إسكيشهير سبور التركي.

زيدان بروسيا دورتموند

- انتقل متعب لصفوف اتحاد جدة في بداية الموسم الحالي وبدأ الموسم بداية أكثر من رائعة مع العميد وسجل سبعة أهداف في الدوري في أول عشرة لقاءات خاضها بقميص الفريق ولكن مستواه تراجع بشدة بعد ذلك وابتعد عن التهديف في المباريات الأربعة الأخيرة في الدوري والتي أهدر خلالها العديد من الفرص السهلة قبل أن يعود لهز الشباك مرة أخرى بهدف في مرمى الوطني في كأس الأمير فيصل.

- يحتل اتحاد جدة حاليا المركز الأول في الدوري السعودي عقب مرور 15 مرحلة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن الهلال.

- من المتوقع أن يرحل متعب عن صفوف "العميد" في يناير المقبل بسبب نية النادي في التعاقد مع اثنين لاعبين محترفين جدد وقد يعود لصفوف الأهلي مرة أخرى.



5- عصام الحضري (سيون السويسري):

- انتقل الحضري لسيون في شهر فبراير عام 2008 مخلفا ورائه الكثير من الجدل ولعب مع الفريق المباريات الخمسة الأخيرة من الدور الثاني للموسم الماضي والدور الأول للموسم الحالي بالكامل.

- أنهى سيون الدوري الموسم الماضي في المركز السابع وهو نفس المركز الذي يحتله حاليا عقب نهاية الدور الأول من الموسم الحالي.

- اهتزت شباك الحضري 31 مرة من بينهم ستة أهداف في الموسم الماضي، و25 هدفا في الدور الأول للموسم الحالي، ولكنه أنقذ مرماه من العديد من الفرص المحققة الأخرى بسبب ضعف خط دفاع الفريق ونال لقب أفضل لاعب في فريقه في العديد من المباريات.

- من المتوقع أن يستمر الحضري مع سيون حتى نهاية الموسم الحالي بسبب صعوبة عودته لناديه السابق الأهلي وعدم رغبته في اللعب لأي نادي مصري أخر، بالاضافة لعدم وصول عروض احتراف أوروبية رسمية له حتى الأن.

4 - أحمد حسام "ميدو" (ميدلسبره الانجليزي)

- لم يكن عام 2008 سعيدا على ميدو والذي غاب عن الملاعب معظم أوقات العام بسبب اصاباته المتكررة واجرائه لعملية جراحية أبعدته عن الملاعب لمدة أربعة أشهر كاملة.

- صام ميدو عن التهديف منذ بداية العام وحتى انطلاق بطولة الدوري في الموسم الحالي منتصف أغسطس وعلى مدار سبعة أشهر ونصف كاملة، وساهم في هدف وحيد في مرمى شيفيلد يونايتد في دور الـ16 لكأس إنجلترا عندما سدد كرة اصطدمت بالعارضة وعادت إلى حارس مرمى شيفيلد بادي كيني لتصطدم بيده وتسكن الشباك وتم احتساب الهدف باسم حارس مرمى شيفيلد عن طريق الخطأ في مرماه.

- بدأ ميدو الموسم الحالي بصورة جيدة وسجل أربعة أهداف في أول خمس مباريات في الموسم من بينهم ثلاثة أهداف في الدوري في مرمى توتنام وليفربول وبورتسموث وهدف في كأس كارلنج في مرمى يوفيل، قبل أن يتراجع معدله التهديفي بشدة بسبب الاصابات حيث سجل هدفا واحدا في المباريات الستة عشرة الأخيرة وكان في مرمى وستهام يونايتد.

- أنهى ميدلسبره الدوري الانجليزي في الموسم الماضي في المركز الثالث عشر، ولكن مستواه تراجع بشدة في الموسم الحالي حيث أنهى الدور الأول للبطولة في المركز السابع عشر ليدخل بقوة في دائرة الهبوط.

- من المتوقع أن يشهد بداية عام 2009 رحيل ميدو عن صفوف البورو بسبب حالة عدم الوفاق بينه وبين مدربه جاريث ساوثجيت الذي لا يشركه بصفة أساسية ويعتمد عليه كبديل في معظم المباريات، وسينتقل ميدو لأحد أندية الوسط في الدوري الانجليزي الممتاز.


- لعب زيدان في صفوف هامبورج موسم 2007-2008 ولكنه لم يثبت نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق وكان على خلافات دائمة مع هوب ستيفنز مدرب الفريق، وأنهى هامبورج الدوري الألماني الموسم الماضي في المركز الرابع وشارك في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي

- سجل زيدان هدفين فقط بقميص هامبورج في عام 2008 الاول كان في مرمى انتراخت فرانكفورت في الدوري والثاني كان في مرمى ريال مدريد الإسباني في مباراة ودية.

- انتقل زيدان لصفوف بروسيا دورتموند الألماني مع بداية موسم 2008-2009 لينضم لوالده الروحي يورجن كلوب مدرب دورتموند، وشارك زيدان بصورة أساسية مع فريقه الجديد وأنهى دورتموند الدور الأول للبوندسليجا في المركز السادس.

- سجل زيدان أربعة أهداف بقميص دورتموند في الدوري الألماني في الموسم الجديد بواقع هدف واحد في مرمى كل من فيردر بريمن وبوخوم وكارلسروهه وبروسيا مونشنجلادباخ.

- عام 2009 من المتوقع أن يشهد استقرار زيدان في صفوف دورتموند وزيادة تألقه بعد تأقلمه مع باقي زملائه في الفريق.



2- حسني عبد ربه (أهلي دبي الاماراتي)

- انتقل عبد ربه لصفوف أهلي دبي في بداية الموسم الحالي ويحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري الاماراتي عقب نهاية الدور الأول للبطولة.

- بدأ عبد ربه الموسم بصورة متواضعة مع أهلي دبي ولم يظهر بشكل جيد في مبارياته الستة الأولى مع الفريق لم ينجح خلالها في تسجيل أي هدف، قبل أن يتأقلم على أجواء الدوري الاماراتي ويتألق بشدة في المباريات الستة الأخيرة والتي سجل فيها ستة أهداف بمعدل هدف في كل مباراة وهو معدل رائع للاعب وسط مدافع.

- من المتوقع أن يستمر عبد ربه في صفوف أهلي دبي حتى نهاية الموسم الحالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egysky.ahlamontada.com
 
المحترفون المصريون في 2008: زكي على القمة وسماكه في القاع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سماء مصر :: قسم الرياضه :: المنتخبات والاندية الاوروبيه-
انتقل الى: