منتدى سماء مصر
المنتدى منتداكم أنشأ لراحتكم نتمنى لكم بقضاء وقت ممتع
مع تحيــــــــات //احمــــد محمد ابـــــراهيــــم
" اداره منتدى سماء مصر "

منتدى سماء مصر


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 :الحضرى يغازل الأهلى بـ"بطيخة"-نجوم الزمالك يواجهون كانو وسفروت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 179
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/05/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: :الحضرى يغازل الأهلى بـ"بطيخة"-نجوم الزمالك يواجهون كانو وسفروت   السبت مايو 22, 2010 1:58 pm



خاص – أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

من يشرب الكأس اليوم؟..الأهلي يرفض التهاون أمام نبروه- نجوم حسام حسن.. يواجهون كانو وسفروت ونوكشه ونيف- شوبير في قبضة الجبلاية- «الخارجية»: لم نحذر فريقى الأهلى والإسماعيلى من اللعب فى الجزائر- عصام عبدالمنعم يطالب اتحاد الكرة بالاستقالة لفشله الذريع فى ملف الجزائر-

زاهر: لم نقصر فى إجراءات تقديم الملف.. ومتمسكون بـ«التظلم»- عمرو زكى ينتظر بطاقته الدولية بعد موافقة «الفيفا» على مشاركته مع الزمالك- الأهلى يحشد قوته الهجومية لافتراس «نبروه» فى الكأس- الزمالك بـ«حلم البطولة» يسعى لنصب سيرك أهداف فى شباك الفيوم-

حسام حسن يطلب معلومات كاملة عن لاعبى الفيوم- الزمالك مهدد بالحرمان من جماهيره أمام الفيوم- عبد الواحد السيد: نكسة بنى عبيد لن تتكرر أمام الفيوم- يد الزمالك ثالث العالم بعد فوزه على السد اللبنانى- الحضرى يغازل الأهلى بـ "بطيخة" إعلان-

زاهر: اعتذار شوبير مرفوض.. والنائب العام يفصل بيننا- إنبي: رؤوف لن يرحل للزمالك حتى نهاية عقده- العميد: أستبعد اللاعبين لإرساء المبادئ- نايل سات يحذر OTV من ظهور شوبير

وقالت صحيفة الجمهورية :

- من يشرب الكأس اليوم؟..الأهلي يرفض التهاون أمام نبروه


تحت شعار "لا مجال للتهاون". يخوض الشياطين الحمر في السابعة من مساء اليوم مباراتهم مع نبروه علي استاد المنصورة في دور ال 32 لمسابقة كأس مصر والتي يعتبرها الجهاز الفني للأهلي نقطة انطلاق جيدة في بداية طريق البحث عن الثنائية.

كان الأهلي قد أحرز لقب الدوري الممتاز بفارق كبير أمام أقرب منافسيه ولكنه يسعي هذا الموسم إلي الجمع بين لقبي الدوري والكأس ولذلك يبحث الفريق عن بداية قوية له في مسابقة كأس مصر عندما يلتقي مع نبروه مساء اليوم.

يبدو الفارق شاسعا بين الفريقين فالأهلي هو زعيم الأندية المصرية ونادي القرن في افريقيا وصاحب الألقاب العديدة علي مستوي الدوري والكأس والبطولات الافريقية والعربية المختلفة أما نبروه فلا يمتلك أي سجل من الألقاب.

الأهلي يخوض مباراة اليوم بعد أيام من احتفاله باحراز لقب الدوري بينما يخوض نبروه المباراة بعد أن احتل المركز التاسع من 16 فريقا في مجموعته بدوري الدرجة الثانية.

رغم ذلك يخوض الأهلي اللقاء بكثير من الحذر فالمفاجآت واردة خاصة من الفرق الصغيرة التي تخوض لقاءات كأس مصر برغبة عارمة في تفجير هذه المفاجآت خاصة أن ليس لديها ما تخشاه أو تخسره.

يفتقد الأهلي في هذه المباراة العديد من لاعبيه لأسباب مختلفة مثل عماد متعب وأسامة حسني ومحمد طلعت والمعتز بالله اينو للاصابة وعدم اكتمال التأهيل والليبيري فرانسيس مهاجم الفريق لسفره إلي الولايات المتحدة وعودته إلي القاهرة قبل المباراة بأقل من 24 ساعة.

لذلك ينتظر أن يضم تشكيل الفريق في هذه المباراة كلا من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي ووائل جمعة وأحمد السيد في الدفاع وأحمد علي في اليمين وسيد معوض في اليسار ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور وأحمد حسن "الصقر" في الوسط بينما يقود الهجوم محمد فضل وأحمد بلال مع الاستعانة ببعض اللاعبين الشبان مثل شهاب الدين أحمد وعبدالله فاروق وأيمن أشرف.

أما خطة اللقاء فتعتمد علي الهجوم السريع ومفاجأة نبروه بهز الشباك مبكرا وحرمانه من فرصة تفجير مفاجأة أمام الشياطين الحمر.

في المقابل يخوض نبروه اللقاء وسط حالة من عدم الاستقرار بعد استقالة مديره الفني رضا عبدالعال قبل أسبوع واحد فقط ليقود الفريق في هذه المباراة مدربه العام طه عبدالجليل والذي يسعي إلي تفجير مفاجأة أمام الأهلي بالاحتفاظ علي شباكه نظيفة والوصول باللقاء إلي ضربات الجزاء التي قد تساعده في الاطاحة بالأهلي من البطولة ليكون انجازا حقيقيا للفريق.

يعتمد عبدالجليل في ذلك بشكل كبير علي رغبة لاعبيه في تقديم عرض جيد أمام الأهلي وتفجير المفاجأة ومنهم باسم الطيب واسلام السكران وحمادة الدمنهوري وحمدي معوض وعبدالغني شعبان.. ولا يغيب عن صفوف الفريق في هذه المباراة سوي محمد جمعة وابراهيم الخولي بقرار من المجلس وكان ذلك سببا في استقالة رضا عبدالعال لتوقيعهما لناد آخر.

- نجوم حسام حسن.. يواجهون كانو وسفروت ونوكشه ونيف

يحل الزمالك ضيفا علي الفيوم في الخامسة مساء اليوم ضمن مباريات دور ال 32 لكأس مصر.. وهو اللقاء الذي يشهده 12 ألف مشجع فقط في ضوء حركة بيع التذاكر وتعليمات الجهات الأمنية..

ورغم الفارق الكبير في الامكانيات والمقومات بين طرفي المباراة إلا أن اللقاء يحظي باهتمام بالغ من الجانبين يكاد يخفي هذه الفوارق تماما.. فأصحاب الأرض في عيد حقيقي اليوم بقدوم أحد قطبي الكرة المصرية للعب أمامهم وعلي أرضهم.. ويحتفظ كل منهم بحلم الظهور والتعبير عن نفسه أمام شاشات التليفزيون..

والضيوف يحملون الرغبة في الفوز والتأهل والسير نحو اللقب المحلي الثاني بعد أن احتفظ منافسهم التقليدي "الأهلي" بالدوري الممتاز.. ولكنهم يحملون أيضا ذكريات أليمة ومشابهة بعد الخروج علي يد فريق بني عبيد من قبل في نفس البطولة.

حسام حسن المدير الفني للزمالك يعلم جيدا فصول ومفاجآت الكأس غير السارة للفرق الكبيرة علي وجه التحديد.. لذلك تفنن المدير الفني في اطلاق التحذيرات والتعليمات بضرورة حسم المواجهة من البداية وعدم التهاون أو الاستهتار في مواجهة الفيوم علي أرضه ووسط جماهيره.. وانه لن يسمح لأي نوع من التهاون أو التقصير مهما كان مصدره فمباريات الكأس لا تعرف الكسل أو التكاسل علي حد قول المدير الفني.

يعتمد حسام حسن علي مجموعة الأساسيين في مواجهة اليوم خوفا من المطبات والمعوقات.. لذلك حرص علي ضم جميع الجاهزين إلي معسكر اللقاء.. ويبدو أنه سيعتمد علي نفس التشكيل المعتاد مع تغيير طفيف في الوسط والدفاع.. وتتركز اهتماماته علي عمرو الصفتي وأحمد غانم ومحمد عبدالشافي وحسن مصطفي وحسين ياسر وشيكابالا وأحمد جعفر..

ويتطلع المدير الفني إلي تحقيق الهدف العام وهو الفوز والتأهل دون خسارة أي من عناصره الأساسية استعدادا للقاء القمة المرتقب أمام الأهلي في حالة صعود الفريقين إلي دور ال 16 للبطولة.. وهو بالطبع لقاء أقوي وأحق بالاستعداد والتفكير بعد ضمان التأهيل اليوم أمام الفيوم.

أما فريق الفيوم فاستعد للقاء جيدا طوال الأيام الماضية حتي ان جهازه الفني ضم 20 لاعبا للمعسكر المغلق وهم حمادة شعبان وشهاب أحمد لحراسة المرمي وفرج عبدالمحسن ورجب محمود "كانو" وأحمد درويش ومصطفي عبدالجليل "سفروت" ومحمد عبدالعزيز "زيزو" وأحمد لطيف وجميعهم عناصر الخبرة في الفيوم..

بجانب مجموعة الشباب وتضم أحمد عطية ومحمد صلاح "نوكشة" ومحمد محمود وأحمد بكري وأحمد آدم وحمادة جمعة وأحمد إسماعيل "نيف".. ويغيب عن الفريق مدافعه أحمد سليم للاصابة.

حرصت القيادات التنفيذية والشعبية في المحافظة علي مؤازرة الفريق ورصد الجميع مكافآت ضخمة للفيوم في حالة تحقيق المفاجأة والصعود إلي دور ال 16 علي حساب الزمالك أحد وأقوي الفرق المرشحة للفوز بكأس مصر في الموسم الحالي.. وتعددت الاجتماعات بين مسئولي المحافظة والنادي مع اللاعبين والجهاز الفني لحث الجميع علي الأداء الرجولي وتقديم أفضل عرض ممكن أمام الضيوف.

- شوبير في قبضة الجبلاية

حدد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر.. غداً الأحد.. لمناقشة خطاب الاعتذار الذي قدمه أحمد شوبير.. ويعتذر فيه عما بدر منه في برنامجه بالإذاعة وتضمن الاساءة لاتحاد الكرة.. تضمن اتهاماً خطيراً غير منطقي بأن الاتحاد شارك في تدبير واقعة الاعتداء من بعض الصبية الصغار علي سيارة بعثة المنتخب الجزائري في طريقها من المطار إلي الفندق الذي كانت تقيم فيه قبل مباراة المنتخبين.

وعلمت أن هناك شحنة غضب وسخط شديد لدي غالبية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد تجاه الاساءة والاتهام الذي ساقه شوبير والذي استدعي الاتحاد لرفع بلاغ سريع للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد شوبير وخطاب لوزير الإعلام أنس الفقي.. ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أسامة الشيخ.. ضد اساءة واتهامات شوبير الخطيرةوالتي تسيء لمجلس إدارة اتحاد الكرة وتحمل اتهامات خطيرة تلحق بهم اضراراً بالغة..

وكان رد فعل الوزير أنس الفقي.. سريعاً وقاطعاً ورادعاً بمنع برنامج أحمد شوبير في الاذاعة بالاضافة إلي برنامجه الجديد في قناة O.T.V.

رفض اعتذار شوبير

وعلمت "الجمهورية" ان الاتجاه قوي جدأ لدي الغالبية بمجلس إدارة اتحاد الكرة وفي مقدمتهم سمير زاهر رئيس الاتحاد.. برفض اعتذار شوبير.. ورفض التراجع عن البلاغ الذي تم تقديمه للنائب العام والتنازل عنه والتنازل عن الشكوي التي تم تقديمها لوزير الإعلام.. بهدف عودة شوبير لتقديم برنامجه بالإذاعة وبرامجه بالقناة الفضائية.. بسبب حجم الغضب الذي يصل لحد المرارة من إساءة شوبير واتهاماته لهم.

كان شوبير قد توجه إلي منزل سمير زاهر أمس الأول.. للاعتذار ولكي يسانده في موقفه ويتسامح عن الخطأ الذي ارتكبه.. ولكن زاهر أكد له أنه لا يستطيع اتخاذ قرار فردي في هذه القضية لأنه قرار يخص مجلس الإدارة بكامله.. لأن الاساءة والاتهامات لم تكن لزاهر بمفرده وإنما طالت جميع أعضاء مجلس الإدارة..

خاصة وان الخطاب الذي تم توجيهه لوزير الإعلام.. والبلاغ المرفوع للنائب العام.. جاء بناء علي قرار استقر عليه مجلس الإدارة المصغر برئاسة سمير زاهر وبحضور مجدي عبدالغني ومحمود الشامي ومحمود طاهر وحازم الهواري وأيمن يونس.

غضب الجماهير

وأكد زاهر أنه شخصياً تلقي مكالمات من شخصيات عديدة ومسئولين بالأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.. وهن اعداد كبيرة من الجماهير والمصريين في الخارج.. تعلن عن غضبها وسخطها.. بسبب إساءة شوبير واتهاماته التي تمس الأمن وسمعة مصر وتطعن في نزاهة اتحاد الكرة.. وتسببت في إعادة شحن الجماهير الجزائرية ضد اتحاد الكرة المصري..

وهو يمثل خطورة شديدة في هذا التوقيت الصعب بسبب الحساسية الموجودة أصلاً.. وفي الوقت الذي أوقعت قرعة الأندية الافريقية فريق الأهلي والاسماعيلي مع فريق شبيبة القبائل الجزائري.. يعني ستكون هناك 4 مواجهات للكرة المصرية الجزائرية خلال الفترة القصيرة القادمة.

منع قناة O.T.V

كان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد قرر إلغاء عقد قناة O.T.V التي يعمل بها أحمد شوبير لنقل مباريات كأس مصر.. وأعطي الكابتن سمير زاهر تعليمات مشددة لجميع مراقبي مباريات الكأس والأندية المشاركة المسئول علي تنظيم مباريات أمس في بداية دور 32 للكأس لمنع كاميرات هذه القناة من دخول الملاعب لعمل لقاءات أو تصوير أي لقطات من كواليس المباريات.

جهودنا مع الفيفا

** وعن عقوبة الفيفا.. قال زاهر ان العقوبات المخففة.. جاءت نتيجة جهد كبير للاتحاد بكامله والوفد الذي تولي الدفاع عن وجهة نظرنا.. وقال ان سفر الوفود كان بناء علي تعليمات الفيفا لأن كل فرد له حيثية ودور في القضية.. ولم يكن السفر بقرار من الاتحاد المصري.

وأذاع زاهر سراً.. بأنه قبل السفر اجتمع بجهاز المنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة وشوقي غريب.. تحسباً لأي عقوبة خاصة نقل مباريات للمنتخب.. وأكد الجميع أنهم علي استعداد للعب في أي مكان حتي لو كان خارج مصر وليس خارج القاهرة.

وتساءل زاهر لماذا يوجد 5 أفراد بالتحديد يكرهون المنتخب واتحاد الكرة؟!.. ويكرهون أي انتصارات له ويحاربون الاتحاد والمنتخب باستمرار عكس اتجاه الغالبية الساحقة من الشعب المصري؟!

** علي جانب آخر أكد زاهر أنه تم غلق غالبية ملفات القضايا التي كانت معلقة أو مؤجلة بسبب التركيز السابق في قضية مباراة الجزائر.

تم غلق ملف قضية اللاعب ريعو نهائياً.. وأشاد زاهر جهد مجدي عبدالغني في دراسة القضية بجدية وإخلاص بالاستعانة بجميع المستندات والأوراق حتي توصلنا للقرار النهائي الذي يحقق العدالة.

** وأكد مجدي عبدالغني ان الاتحاد سوف يرسل للفيفا بعد غد الاثنين بعد عطلة نهاية الأسبوع هناك.. لاستطلاع رأي الفيفا حسب تعليماته الأخيرة.. حول قانونية مشاركة عمرو زكي وأيمن عبدالعزيز في مباريات الكأس.. في الوقت الذي حسم الاتحاد بناء علي تعليمات الفيفا قرار عدم أحقية مشاركةحسني عبدربه والجزائري أمير سعيود بناء علي تعليمات الفيفا.

تجدر الاشارة ان قرار فسخ عقد عمرو زكي من نادي هال - سيتي الانجليزي وصل أول أمس الخميس فقط.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «الخارجية»: لم نحذر فريقى الأهلى والإسماعيلى من اللعب فى الجزائر


نفى مصدر دبلوماسى رفيع المستوى الأنباء التى ذكرتها بعض وسائل الإعلام، عن أن وزارة الخارجية حذرت اتحاد الكرة المصرى من إقامة مباريات ناديى الأهلى والإسماعيلى فى دورى المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا أمام شبيبة القبائل الجزائرى فى الجزائر.

وقال المصدر لـ«المصرى اليوم» إن هذا الأمر غير صحيح بالمرة، مشدداً على أن الخارجية المصرية لم تصدر أى تحذيرات حول هذا الأمر.

كانت بعض وسائل الإعلام العربية ذكرت، أمس، أن الخارجية المصرية حذرت عبر خطاب رسمى الاتحاد المصرى لكرة القدم من إقامة مباريات ناديى الإسماعيلى والأهلى فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام شبيبة القبائل الجزائرى على ملعب أول نوفمبر ملعب الشبيبة، وطالبت الاتحاد بالتحرك السريع لتفادى إقامة مباراتى الفريقين المصريين على ذلك الملعب،

وذلك بعد تلقى وزارة الخارجية المصرية أخيراً معلومات من السفارة المصرية فى الجزائر، تفيد بأن هناك مخاطر كبيرة على فريقى الإسماعيلى والأهلى فى حال إقامة مباراتهما على ملعب أول نوفمبر، لأن التأمين اللازم فى الملعب غير كاف، إضافة إلى أن الطرق المؤدية إليه غير مؤمنة بالشكل المطلوب.

- عصام عبدالمنعم يطالب اتحاد الكرة بالاستقالة لفشله الذريع فى ملف الجزائر

حمل الخبراء، سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء المجلس مسؤولية الفشل المتتالى فى العديد من الملفات، خصوصاً أحداث مباراة مصر والجزائر فى كأس العالم، وأكدوا رفضهم مبررات الجبلاية للإخفاق، كما استنكروا حالة الفرح التى انتابتهم بعد العقوبة المخففة من لجنة الانضباط بالفيفا.

طالب عصام عبدالمنعم، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، مجلس إدارة الاتحاد الحالى بالتحلى بالشجاعة الأدبية، والتقدم بالاستقالة، والتنحى عن مهامه بعد فشله الذريع فى التعامل مع ملف مباراة مصر والجزائر منذ بدء الأزمة، وعدم الاعتراف بالخطأ فى قيام بعض المشجعين بالاعتداء على أتوبيس الجزائر بالطوب، وهو ما أشعل فتيل الأزمة. وقال: كان الأولى بهم الاعتراف بالخطأ بشجاعة والاعتذار عنه، واحتواء الأزمة من البداية.

وأضاف عصام عبدالمنعم: لقد نجح روراوة فيما فشل فيه زاهر، فبمجرد الاعتداء على الأتوبيس تمسك بحضور المراقبين لإثبات الواقعة، وتم توثيقها بواسطة «سى دى»، مصور، وإرسال الشكوى إلى الفيفا قبل أن تمر ٤٨ ساعة على حدوثها، عكس ما فعل سمير زاهر فى أحداث أم درمان.

وقال عبدالمنعم: جوزيف بلاتر أكد فى وقت سابق أنه رفض تسلم ملف مصر فى أحداث أم درمان لأن الوفد المصرى قدم الملف بعد نحو شهر من الواقعة وليس بعد ٤٨ ساعة فى الموعد المحدد، وهو خطأ إدارى يتحمله مجلس الإدارة.

وأعرب اللواء حرب الدهشورى، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، عن استيائه الشديد من محاولة خداع مسؤولى اتحاد الكرة للرأى العام، واحتفالهم بتوقيع عقوبات وصفوها بـ«المخففة» على مصر فى محاولة لإخفاء فشلهم فى إدارة الأزمة منذ بدايتها، حينما رفضوا الاعتراف بقيام بعض الصبية بالتعدى على أتوبيس الجزائر وهو فى طريقه من المطار إلى الفندق، واتهام الجزائريين بتحطيم الأتوبيس من الداخل،

وهو الأمر الذى أشعل الفتنة، وكان يجب على زاهر وأعضاء الاتحاد احتواء الأزمة بالتوجه إلى مقر بعثة الجزائر والاعتذار لهم، وإنهاء حالة الاحتقان التى تفاقمت حتى اشتعلت الأزمة بين البلدين الشقيقين اللذين لهما تاريخ طويل فى الكفاح المشترك ضد الاحتلال.

وأبدى حرب أسفه لرفض الفيفا بحث ملف أحداث أم درمان لعدم تقديمه فى الوقت الذى تنص عليه اللوائح بعد ٤٨ ساعة، وانتقد حرب سياسة «المسكنات» التى يتبعها اتحاد الكرة عند الأزمات بإطلاق تصريحات نارية للتأكيد على قوة موقف مصر، وفى النهاية يصاب الجميع بالإحباط عندما تنكشف الحقيقة، والمدهش أن مسؤولى الجبلاية يحتفلون بفشلهم بدعوى أن العقوبة مخففة، وهذا أمر مخجل.

وأضاف حرب: لابد أن يعرف مجلس الجبلاية جيداً أن كرة القدم لا تقتصر على المستطيل الأخضر، وإنما لها أبعاد سياسية، ولابد من حسن الإدارة والتنسيق مع مختلف الجهات، ورفض حرب التعليق على ما يحدث من انشقاق وانقسام داخل اتحاد الكرة، واستقبال هانى أبوريدة للجزائرى روراوة والعمل لمصالحه الشخصية، واكتفى بالقول بأن الأيام القليلة المقبلة ستكشف العديد من الحقائق والمفاجآت فى الجبلاية.

من جانبه أكد أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن عدم تعامل اتحاد الكرة باحترافية مع ملف مباراة الجزائر وراء قرار لجنة الانضباط بإدانة مصر.

وقال إن المسؤولين عن الملف لم يتعاملوا معه باحترافية كافية، ولم يقدموا ما يدعم موقفنا ضد الجزائر، لذلك جاءت القرارات ضدنا، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة كان يجب عليه طلب دمج ملف أحداث أم درمان مع ملف الجزائر عن أحداث القاهرة، ولو حدث ذلك لما أدان الفيفا مصر بهذا الشكل غير اللائق.

واعتبر شوبير عدم إرفاق مسؤولى الجبلاية الأدلة الكافية ضد الجزائر، وعدم الاهتمام بالملف المصرى بالشكل المناسب يعكسان عدم الذكاء وقلة الخبرة فى التعامل مع الأزمة بخلاف مسؤولى الجزائر الذين استعدوا للمعركة قبل بدايتها بدليل اصطحابهم لممثلى وكالات الأنباء الدولية فى رحلتهم إلى القاهرة فى المباراة الأولى، واستنادهم إلى تقاريرهم فى شكواهم، الأمر الذى دعم موقفهم لدى الفيفا، وقال إن ملف مصر افتقد شهوداً أقوياء فى أحداث السودان.

وانتقد شوبير الذين يتغنون بالعقوبة المخففة، وقال: إن هؤلاء نسوا أو تناسوا أن مجرد اتخاذ قرار ضد مصر فى حد ذاته يعد كارثة بكل المقاييس، وقال إن العقلاء لم ولن يرضوا بهذه الإدانة التى تعتبر فى حقيقتها خطأ جسيماً فى حق مصر وجمهورها، يتحمل اتحاد الكرة مسؤوليته كاملة، وكذلك القائمون على ملف مصر الذى وصفه بـ«الهش».

وشدد شوبير على ضرورة استفادة اتحاد الكرة من الأخطاء المتكررة وعدم الوقوع فيها مرة أخرى، وتطبيق نظام احترافى قائم على التفكير العلمى فى مواجهة الأزمات المقبلة. وقال: ببساطة شديدة نحن الذين أعطينا الجزائر فرصة ذهبية للانتصار علينا فى هذه القضية بعدم توثيقنا للأحداث المؤسفة التى تعرضت لها البعثة فى أم درمان، التى لو أحسن مسؤولو الجبلاية استغلالها لتغير الموقف تماماً لصالحنا، خصوصاً أننا كجماهير مصرية ومسؤولين تحملنا ما لم يتحمله أحد فى هذه الأحداث.

وكشف شوبير النقاب عن أن البطل الحقيقى فى هذه الأزمة والجندى المجهول الذى تغافله الجميع هو الأمن المصرى الذى تحمل المسؤولية كاملة فى مباراة القاهرة يوم ١٤ نوفمبر، وقال: هناك حقيقة غائبة، وأنا شخصياً شاهد عيان عليها، هى أن الأمن راهن على نجاحه فى مهمة صعبة للغاية فى هذه المباراة التى كان من الممكن جداً عدم إقامتها لولا حنكة وخبرة ونجاح الأمن المصرى فى تأمين المباراة والخروج بها إلى بر الأمان رغم حماس وعصبية الجماهير فى الجانبين.

وأضاف: كنت أتمنى أن يستفيد اتحاد الكرة من طريقة عمل رجال الأمن ووزارة الداخلية فى الأزمة الأولى، وأن يتعامل مع القضية بنفس الأسلوب والذكاء فى التعامل مع الآخر، والاستعداد جيداً قبل الإقدام على الشكوى أو تصعيد الملف للفيفا.

وأيد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق طلب زاهر بتأمين فريقى الأهلى والإسماعيلى فى الجزائر والحصول على ضمانات كافية لتأمين البعثات المصرية هناك، خصوصاً أن منتخب الجزائر لكرة اليد حضر إلى مصر وتم استقباله على أفضل ما يكون.

فيما أكد سيد جوهر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب، أنه سيمهل اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر الفرصة للاستئناف لدى الفيفا، وانتظار ما سيسفر عنه التظلم.

ووجه جوهر اللوم لمسؤولى الجبلاية لعدم إلمامهم باللوائح والقوانين والأعراف الدولية وفشلهم فى إقناع الفيفا بالملف، وذلك رغم الاستعانة بمحامين أوروبيين لم يضيفوا أى جديد.

وأكد أنه بصفته رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب يتابع عن كثب تطورات الموقف مع المسؤولين باتحاد الكرة أولاً بأول للوصول إلى الحقيقة كاملة، ومعرفة المقصرين فى حق البلد، مشيراً إلى أنه لن يتنازل عن استعادة هيبة الكرة المصرية وإدانة المقصرين.

وقال: الملف المصرى اتسم بالضعف لعدم تدعيمه بالأدلة والمستندات المطلوبة لإثبات حقنا، خصوصاً فى الأحداث المؤسفة التى تعرضنا لها فى السودان.

واستنكر ما ردده مسؤولو الجبلاية من قبل بأن القرار سيكون لصالح مصر، وقال: للأسف اتضح أنهم كانوا يخدعون الرأى العام، ولابد من اتخاذ موقف حيالهم.

- زاهر: لم نقصر فى إجراءات تقديم الملف.. ومتمسكون بـ«التظلم»

نفى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وجود أى قصور فى تقديم الملف المصرى الخاص بأحداث مباراة أم درمان، وقال: إن الإجراءات تم تناولها بالشكل المناسب وفقاً للوائح، وبالاتفاق مع المحامى السويسرى وأضاف: قدمنا الملف كاملاً موثقاً بصور للأحداث ولقطات تليفزيونية بعد يومين من المباراة التى أقيمت يوم ١٨ نوفمبر، وبناء على الشكوى تم فتح الملف،

وتم العمل فيه لمدة ٤ أشهر، وأضاف أن لجنة الانضباط رأت بعد هذه الفترة أن الشكوى لا تستحق بحكم أن المراقب لم يذكر شيئاً فى تقريره، رغم أن مهمته تسجيل كل شىء حتى يعود الفريق الضيف، إضافة إلى أن الجزائر ليست لها علاقة بالتنظيم.

وأكد زاهر تمسك اتحاد الكرة بحق التظلم للجنة الانضباط كمرحلة أولى ثم اللجوء إلى لجنة التظلمات قبل التصعيد للمحكمة الرياضية خصوصاً أن حافلة المنتخب الوطنى تعرضت للاعتداء من جانب بعض المشجعين الجزائريين،

وقال: بدأنا فى الإجراءات، وواثقون من قبول التظلم ورفض زاهر تحميل اتحاد الكرة مسؤولية رفض التظلم مرجعاً ذلك إلى محاولة لجنة الانضباط رفع الحرج عن الاتحاد الدولى باعتباره المسؤول عن التنظيم وأن أى خلل يدين الفيفا نفسه.

- عمرو زكى ينتظر بطاقته الدولية بعد موافقة «الفيفا» على مشاركته مع الزمالك

كشف د.أشرف صبحى مدير إدارة التسويق والاستثمار بنادى الزمالك عن تزايد فرصة عمرو زكى مهاجم الفريق الكروى الأول فى المشاركة أمام الأهلى يوم الأربعاء المقبل فى دور الـ١٦ لمسابقة كأس مصر بعد إرسال هال سيتى والاتحاد الإنجليزى للاتحاد الدولى عبر الموقع الإلكترونى جميع البيانات التى تدل على فسخ التعاقد والبطاقة الدولية الخاصة باللاعب وأكد صبحى أنه أرسل أكثر من خطاب استعجال لـ«فيفا» لإرسال البطاقة الدولية الخاصة باللاعب، وينتظر وصولها خلال ساعات.

كان الفيفا قد حسم أمر المعارين من خلال الرد الذى تلقاه اتحاد الكرة أمس الأول، ويفيد بأحقية عمرو زكى وأيمن عبدالعزيز فى المشاركة مع الزمالك فى مباريات كأس مصر، لقيامهما بفسخ عقديهما وتقديم أسباب منطقية للفسخ، فيما رفض مشاركة حسنى عبدربه وأمير سعيود مع الإسماعيلى والأهلى لإنهاء إعارتهما مع أهلى دبى والعربى الكويتى بشكل طبيعى، وهو ما يتطلب إعادة قيدهما فى فترات القيد المعمول بها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تنازل فيه الزمالك عن حقوقه فى إعلان شيكابالا لشركة شيبسى التى تبلغ ٦٠٪ من المقابل المادى للإعلان، وذلك فى إطار الإغراءات التى يقدمها المجلس للاعب لتجديد عقده الذى ينتهى فى ديسمبر ٢٠١١.

ووفقاً لأشرف صبحى فإن شيكابالا أبدى مرونة كبيرة فى تجديد عقده، وأكد أن إدارة التسويق تسعى خلال الفترة المقبلة لتسويق أكثر من لاعب للاستفادة من المقابل المادى، سواء عن طريق الإعارة أو الاستفادة من بيع اللاعبين فى صفقات تبادلية.

من جانب آخر، سادت حالة من الاستياء أعضاء مجلس الإدارة ضد تصريحات مرتضى منصور حول وجود انقسام داخل مجلس الإدارة، وهو الأمر الذى نفاه رؤوف جاسر نائب الرئيس، وأكد أن النادى لم يشهد منذ فترة طويلة مجلساً متجانساً يختلف أعضاؤه فى وجهات النظر فقط مثل المجلس الحالى، وأن كل ما يقال هو لإثارة البلبلة وزعزعة الاستقرار داخل النادى، وأكد أن الصالح العام هو الذى يحكم الأمر، ولا يوجد من يسعى لتحقيق مصلحة شخصية.

ونفى حازم إمام وجود خلافات مع إبراهيم يوسف، كما نفى العتال خلافاته مع أحمد جلال.

فيما أكد اللواء علاء مقلد مير عام النادى الانتهاء من تجديد صالة الكارتيه وفقاً لأحدث الوسائل على نفقة النادى.

من جانبه، تعهد الصربى مليودراف المدير الفنى لفريق السلة بعد قرار مجلس إدارة النادى تجديد عقده موسماً جديداً بالمنافسة على بطولة الدورى فى الموسم الجديد، بعد نجاحه هذا الموسم فى بناء فريق من الشباب عوضوا رحيل أغلب النجوم الكبار، فيما رفض صبرى سراج المشرف على قطاع السلة عرضاً تلقاه الحسينى سمير للانتقال إلى الاتحاد السكندرى، وأكد احتواء أزمة اللاعب مع رؤوف جاسر عضو مجلس الإدارة، واستمراره ضمن صفوف الفريق فى الموسم الجديد.

فى سياق آخر، تقدم محمد عبدالمنصف حارس مرمى الفريق بالتماس إلى الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم بمساعدة وكيل أعماله الدنماركى للتغلب على مشكلة انتقاله للدورى الإنجليزى فى الموسم المقبل بسبب عدم وصوله إلى نسبة المشاركة الدولية مع المنتخب الوطنى التى يشترطها الاتحاد الإنجليزى للتعاقد مع اللاعبين من خارج أوروبا.

وأوضح عبدالمنصف أنه استند فى التماسه إلى أن استبعاده مؤخراً من المنتخب كان بسبب مشكلة فنية مع الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، خصوصاً أن مركز حراسة المرمى يحتاج إلى ثبات التشكيل وبالتالى فإن نسبة مشاركته تكون ضعيفة.

ورفض عبدالمنصف الكشف عن اسم النادى الإنجليزى الذى ينافس فى دورى الدرجة الأولى لحين اكتمال الصفقة، مشيراً إلى أن الاتفاق ينص على حصول الزمالك على ١٥٠ ألف دولار وفقاً للاتفاق الذى تم بينه وبين حازم إمام عضو مجلس الإدارة، خصوصاً أن عقده ينتهى فى الموسم المقبل، كما يحصل الحارس على ٥٠٠ ألف دولار فى الموسم الواحد، على أن يكون العقد لمدة موسمين.

- الأهلى يحشد قوته الهجومية لافتراس «نبروه» فى الكأس

بحثاً عن الثنائية المحلية، يستهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مشواره فى كأس مصر الليلة عندما يحل ضيفاً على منافسه نبروه على أرض استاد المنصورة فى تمام السابعة مساء.

يحشد الأهلى قوته الكاملة فى لقاء الليلة خوفاً من مفاجآت الكأس، وتساقط الكبار أمام الصغار، حيث يدخل الفريق اللقاء بكامل أوراقه الأساسية بعد اكتمال لياقة محمد أبوتريكة وراحة أحمد حسن ومحمد بركات، باستثناء عماد متعب لتجدد الإصابة وأحمد فتحى الذى لم يكتمل شفاؤه وشريف عبدالفضيل الذى يقضى عقوبة الإيقاف.

وحذر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، لاعبيه من التهاون والاستهتار أمام نبروه، مشدداً على ضرورة احترام المنافس، معتبراً لقاء اليوم بروفة حقيقية لمواجهة الغريم التقليدى الزمالك فى حالة تأهل الفريقين لدور الـ١٦ لكأس مصر.

وأكد البدرى لـ«المصرى اليوم» أن فريقه أنهى استعداداته جيداً، وأن جهازه ولاعبيه يحترمون فريق نبروه بغض النظر عن حالة الفريق الفنية ووجوده فى دورى القسم الثانى، موضحاً أن مواجهة مثل هذه الفرق أمام الأهلى فى كأس مصر تزيد من حماسهم للإعلان عن أنفسهم وهو ما يزيد من صعوبة اللقاء.

وأوضح أنه طالب لاعبيه بالتسجيل مبكراً وعدم الاستهتار بالخصم، وأشار إلى أنه سيعتمد على الأوراق الأساسية مطعمة ببعض الناشئين، ووفقاً للتدريب الأخير الذى قاده البدرى استعداداً للمباراة فإن التشكيلة فى لقاء اليوم لن تخرج عن شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وأحمد على، وفى الوسط حسام عاشور وشهاب أحمد ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن وفى الهجوم محمد فضل وفرانسيس.

على الجانب الآخر، يدخل صاحب الأرض فريق نبروه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن رصد رئيس النادى سعد خفاجة ١٠ آلاف جنيه لكل لاعب مكافأة فى حالة الفوز على الأهلى.

يدخل نبروه اللقاء بعد فوز مستحق على الزرقا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم الفوز على دكرنس بهدفين دون رد، ليتأهل لمواجهة بطل الدورى ويأمل فى تخطيه الليلة بتحقيق المفاجأة.

من جانبه، أكد البدوى شولح، مدير الكرة، أن فريقه على أتم استعداد لمواجهة الأهلى وقال «انتظروا مفاجأة نبروه» وأضاف: على الرغم من أن فريقه يحتل المركز التاسع فى المجموعة الثالثة بدورى القسم الثانى الممتاز «ب» فإن مباريات الكأس مختلفة.

وقال إن الفريق يضم عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين أمثال باسم طاهر ومحمود بكر «ليبرو» وإسلام السكران «مساك» وحامد الغريب «للوسط» وهيثم زغلول صاحب قذائف الوسط وحمدى معوض وحمادة الدمنهورى،

بالإضافة إلى مهاجمين مميزين هما على ندى وأحمد شوقى هداف الفريق برصيد ١٢ هدفاً. وأكد طه عبدالجليل، المدير الفنى للفريق الذى خلف رضا عبدالعال، أن فريقه سيقدم مباراة جيدة لوجود عدد من اللاعبين المميزين يرغبون فى إثبات وجودهم أمام الأهلى.

- الزمالك بـ«حلم البطولة» يسعى لنصب سيرك أهداف فى شباك الفيوم

يحل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك فى الخامسة عصر اليوم «السبت» ضيفاً ثقيلاً على نظيره الفيوم ضمن منافسات دور الـ٣٢ لكأس مصر، وذلك على أرض ملعب استاد الفيوم.

يدخل أبناء القلعة البيضاء لقاء اليوم بثقة ومعنويات مرتفعة لبدء مشواره نحو المنافسة على اللقب والتأهل إلى دور الـ١٦ الذى قد يلتقى فيه بمنافسه التقليدى الأهلى فى حالة تخطى الأخير نبروه فى نفس الدور.

ويعول حسام حسن المدير الفنى على الروح القتالية للاعبيه وإصرارهم على تحقيق البطولة هذا الموسم لتعويض إخفاق الدورى، بالإضافة إلى أن كأس مصر تحمل تحدياً خاصاً لحسام الباحث عن أول لقب له كمدير فنى مع الزمالك القادم بقوة للمنافسة على تحقيق البطولات محلياً وأفريقيا.

واستعد الفريق جيداً للقاء اليوم من خلال التدريبات اليومية المكثفة والانتظام فى معسكرين فى ٦ أكتوبر والفيوم وشهدت تدريبات الفريق مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم محمود فتح الله الذى أدى مران أمس الأول كاملاً وظهر بصورة طيبة.

وعمد المدير الفنى حسام حسن، إلى تدريب لاعبيه على تمرير الكرة تحت ضغط، والضغط على المنافس فى المساحات الضيقة بطول الملعب، واختص محمود عبدالرازق «شيكابالا» ومارسيل أديكو وحسين ياسر المحمدى وحسن مصطفى بمهام خاصة فى نقل الهجمة بسرعة إلى نصف ملعب المنافس، بحثاً عن هدف مبكر، كما ركز حسام على تدريب اللاعبين على ضربات الجزاء تحسباً للاحتكام إليها فى هذه المباراة التى لابد فيها من فائز.

وينتظر أن يدفع المدير الفنى باللاعب عمرو عادل أو أحمد مجدى كمدافع ثان بجوار عمرو الصفتى فى مباراة الفيوم بدلاً من محمود فتح الله المصاب بجرح فى الرأس، الذى تأكد عدم مشاركته فى المباراة لعدم التئام الجرح.

ويعود للتشكيل اليوم الثلاثى شيكابالا وإديكو وصبرى رحيل بعد انتهاء إيقافهم، فيما يغيب حازم إمام لخضوعه لعقوبة الإيقاف من قبل لجنة المسابقات وأحمد غانم سلطان للإصابة.

فى المقابل يدخل الفيوم اللقاء رافعاً شعار التحدى والندية للضيوف أملاً فى تحقيق المفاجأة والإطاحة بالزمالك من كأس مصر.

وأكد جمال خفاجى المدير الفنى للفريق للاعبيه خلال اجتماعه معهم أن مسابقة الكأس لا تعترف بالأسماء ومن يتعب ويبذل مجهوداً مضاعفاً فى اللقاء سيكون الفوز من نصيبه.

وقال خفاجى إن مباراة اليوم صعبة بكل المقاييس على فريقه لفارق إمكانات اللاعبين والخبرة لكنه سيلاقى الزمالك بروح معنوية وحماس زائد فى الملعب على أمل تسويقهم لبعض أندية الدورى الممتاز، مضيفاً أن صفوف فريقه مكتملة وجميع لاعبيه لديهم إصرار وحماس على تقديم مباراة كبيرة أمام الزمالك.

كانت إدارة النادى قد طبعت ١٢ ألف تذكرة للجماهير بعد رفضها نقل المباراة للقاهرة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- حسام حسن يطلب معلومات كاملة عن لاعبى الفيوم


مازال حسام حسن المدير الفنى للزمالك، يعانى من غموض فريق الفيوم الذى سيواجهه الزمالك فى دور الـ32 ببطولة كأس مصر، نظراً لقلة المعلومات المتاحة عن فريق الفيوم ولاعبيه بسبب سوء تصوير بعض الشرائط التى أحضرها الجهاز الإدراى لمباريات سابقة للفيوم، مما منعه من تحديد طريقة لعب المنافس بالشكل المطلوب.

و طلب حسام حسن بعد تدريب اليوم الذى خاضه الفريق بملعب المباراة، من الجهاز الإدراى بالزمالك حسين عبد المنعم ووليد بدر استغلال تواجدهما بالفيوم حيث يبيت الفريق هناك، فى الحصول على معلومات كافية عن لاعبى الفريق الفيوم تخص معرفة أعمار لاعبيه ومراكزهم المختلفة، حتى يستطيع مواجهته بأسلوب مناسبة لطريقة أدائه.

- الزمالك مهدد بالحرمان من جماهيره أمام الفيوم

علم اليوم السابع أن نادى الزمالك حتى الآن وإلى ما قبل مباراته أمام الفيوم فى دور الـ 32 لبطولة كأس مصر بساعات قليلة لم يخاطب نظيره بالفيوم بشأن الحصول على نسبة التذاكر المحددة له طبقاً للائحة، والمقدرة بـ 25 % من جملة التذاكر المطبوعة التى حددها نادى الفيوم بـ 15 ألف تذكرة.

هذا التصرف من جانب نادى الزمالك من الممكن أن يحرم الفريق غداً من جماهيره، على أساس أن عدم شراء الزمالك نسبته المحددة سيجبر القائمون على تنظيم المباراة بعدم تخصيص مدرج كامل لجماهيره، وبالتالى فإن من سيذهب من جماهير الزمالك للمباراة من الممكن ألا يجلسوا فى مدرج منفرد وسيجاورون جماهير الفيوم.

يذكر أن نادى الفيوم قام بطبع 15 ألف تذكرة للمباراة تم تقسيمها لثلاث فئات ما بين المقصورة وسعرها 150 جنيها، والدرجة الأولى ممتاز بـ 50 جنيها، والدرجة الموحدة بـ 20 جنيها.

- عبد الواحد السيد: نكسة بنى عبيد لن تتكرر أمام الفيوم

اشتكى عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك من سوء أرضية ملعب الفيوم، موضحاً: "ملعب الفيوم ملئ بالمطبات.. ومنطقة الـجزاء لا يوجد بها نجيله خضراء حيث يكسوها الرمال".

يذكر أن الزمالك سيواجه الفيوم غداً فى الخامسة مساءً بملعب الفيوم ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

وشدد الحارس الدولى على أنه من المؤكد أن تؤثر سوء أرضية الملعب على أداء الزمالك غداً، وإن ألمح أنه سيحاول مع زملائه تجاوز ذلك وتجاهله تماماً حتى يستطيع الفريق الفوز بالمباراة.

أكد كابتن الزمالك، أنه طلب من زملائه عدم الاستهتار بالمنافس على أساس أنه يلعب فى الدرجة الثانية، موضحاً لهم أهمية اللعب بجدية من أول دقيقة فى المباراة لحسم نتيجتها مبكراً، خصوصاً وأن الجميع يضع نصب عينيه نكسة بنى عبيد الموسم الماضى عندما خرج الزمالك من كأس مصر بعد هزيمة مفاجئة أمام بنى عبيد ويسعى الجميع لمحو تلك الذكرى السيئة، مشيراً إلى أن جميع لاعبى الزمالك فى حالة كبيرة من التركيز لتحقيق الفوز على فريق الفيوم والصعود لدور الـ16 لبطولة كأس مصر.

- يد الزمالك ثالث العالم بعد فوزه على السد اللبنانى

نجح الفريق الأول لكرة اليد بنادى الزمالك فى الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر حالياً، وذلك بعد فوزه اليوم على فريق السد اللبنانى فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 33 / 22.

سيطر فريق الزمالك على المباراة من بدايتها لنهايتها، وتألق لاعبوه، ووضح إصرارهم على اقتناص المركز الثالث فى البطولة، بعد الأداء المشرف الذى قدموه خلال فعاليتها فى أول مشاركة لهم، حيث خسر الفريق أمام سيوداد ريال بطل أوروبا بنتيجة 28/22، وفاز على أونبار البرازيلى بنتيجة32/29، وخسر فى الدور نصف النهائى أمام فريق السد القطرى "منظم البطولة" بنتيجة 27/23.

ومن المقرر أن يحصل الزمالك على 150 ألف دولار جائزة المركز الثالث، بينما يحصل البطل على 400 ألف دولار، والوصيف على 200 ألف دولار.

من ناحية أخرى احتل فريق أونبار البرازيلى المركز الخامس فى البطولة، بعد فوزه اليوم على فريق بطل أستراليا بنتيجة 31/16، ليحتل الفريق الأسترالى المركز الأخير فى البطولة.

وتختتم مساء اليوم بطولة العالم للأندية بمواجهة فريقى السد القطرى وسيوداد ريال الإسبانى فى المباراة النهائية للبطولة التى ستشهد الإعلان عن بطل العالم للأندية لعام 2010.

- الحضرى يغازل الأهلى بـ "بطيخة" إعلان

واصل عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر، مغازلته للنادى الأهلى من جديد، بعدما قام بتمثيل إعلان تليفزيونى عن مسحوق منظف ملابس "أريال"، يظهر فيه مع زوجته صابرين بالتقاط نصف بطيخة قبل سقوطها على الأرض لتذكير الجماهير الحمراء بانتصاراته مع الأهلى التى كان يحرص بعدها على الرقص فوق العارضة بالبطيخة.

جماهير الإسماعيلى أبدت غضبها من إعلان الحضرى لعدم استخدامه المانجو الذى يدل على حبه للإسماعيلى بدلاً من بطيخ الأهلى.

كان الحضرى قد أثار جدلاً شديداً منذ عدة أسابيع عقب ظهوره على شاشة "مودرن" وهو يبكى، ويطالب النادى الأهلى بالعفو عنه والعودة لقلعة الجزيرة، لكن الإدارة والجماهير الحمراء رفضت ذلك.

- زاهر: اعتذار شوبير مرفوض.. والنائب العام يفصل بيننا

أكد سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، لـ"اليوم السابع" أن أحمد شوبير تجاوز كل الخطوط الحمراء فى هجومه على مجلس إدارة الاتحاد بعد اتهاماته الصريحة بأن الاعتداء على أتوبيس الجزائر خلال تواجده فى القاهرة كان مدبرًا من أحد أعضاء مجلس إدارة الجبلاية.

وقال زاهر إن اعتذار شوبير مرفوض تمامًا، وقد تقدمنا ببلاغ للنائب العام ضده للتحقيق فى تجاوزاته واتهاماته حتى تظهر الحقيقة للرأى العام. وكشف رئيس الاتحاد عن قرار نهائى صدر بالإجماع هو فسخ التعاقد مع قناة "OTV" والخاصة بإذاعة مباريات كأس مصر الذى ينطلق اليوم.

وقال موقع فى الجول :

- إنبي: رؤوف لن يرحل للزمالك حتى نهاية عقده


أصدر نادي إنبي بيانا أعلن فيه تمسكه التام بأحمد رؤوف مهاجم الفريق وعدم الموافقة نهائيًا على بيعه للزمالك بداية من الموسم المقبل.

وقال إنبي في بيان نشر على موقعه الرسمي يوم الجمعة :"لا توجد أي نية للاستغناء عن رؤوف لأي نادٍ في مصر في الوقت الراهن، وليس هناك مفاوضات مالية مع أي فريق حول انتقاله".

وشدد إنبي على لسان ماجد نجاتي رئيس النادي رفضه انتقال المهاجم الدولي إلى أي فريق داخل مصر، متمًا "لن تمانع الإدارة في رحيل رؤوف ولكن للحتراف الأوروبي، وفي حال تلقيه عرضًا رسميًا يليق به وبإنبي".

وكان الفريق الأبيض قد تقدم بعرض رسمي للنادي البترولي لضم اللاعب بداية من الموسم المقبل، كما أعلن اللاعب عن رغبته في الانتقال إلى النادي الأبيض.

وفي السياق ذاته، نفى علاء عبد الصادق مدير الكرة بالفريق البترولي تقديمه وعدًا لرؤوف بالسماح له بالرحيل إلى الزمالك.

وقال عبد الصادق لموقع النادي :"رؤوف ملتزم بعقد رسمي مع إنبي لمدة موسمين مقبلين، وما تردد مؤخرًا عن حصوله على وعد من الإدارة بالرحيل للزمالك ليس له أساس من الصحة".

وأتبع "اللاعب نفسه ملتزم في التدريبات ومباريات الفريق، ولن يرحل لأي نادٍ في الوقت الحالي".

وأحرز رؤوف ثلاثة أهداف مع فريقه في الدوري هذا الموسم، ويبدأ مشوار إنبي في كأس مصر يوم السبت أمام جاسكو.

- العميد: أستبعد اللاعبين لإرساء المبادئ

يستبعد حسام حسن المدير الفني للزمالك بعض اللاعبين عن المباريات لأسباب تربوية وليس فنية، لكن ذلك لن يؤثر على تحديد أسماء المستبعدين عن الفريق في نهاية الموسم.

وقال حسن في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للزمالك يوم الجمعة :"بعض اللاعبين الذين تم استبعادهم على فترات خلال الموسم لم يكن لأسباب فنية، ولكنها أسباب تربوية من أجل إرساء مبادئ الثواب والعقاب والالتزام بتعليمات الجهاز الفني".

وأضاف "لكن ذلك لا علاقة له بتحديد المستبعدين عن الفريق بنهاية الموسم، لأن القائمة النهائية لن يتم تحديدها الآن ولكن بعد نهاية كأس مصر".

وكان العميد قد استبعد حازم إمام وأحمد الميرغني وإبراهيم أيو فترات طويلة قبل أن يعفو عن الثنائي الأول، وبعدها استبعد هاني سعيد لأسباب تربوية أيضا قبل أن يعود اللاعب إلى الفريق مجددا.

وأوضح المدير الفني للزمالك أن الفرصة متاحة لجميع اللاعبين لإثبات أنفسهم حتى نهاية مباريات الكأس، مفسرا "تحديد قائمة المستبعدين سيكون بعد حسم الصفقات الجديدة".

واختتم العميد "كل ما تتداوله وسائل الإعلام في الفترة الحالية عن تحديدي لقائمة المستبعدين عن الفريق، لا يعدو كونه مجرد اجتهادات يسأل عنها مروجيها".

ويواجه الفريق الأبيض فريق الفيوم في دور الـ32 من كأس مصر في الخامسة عصر السبت.

- نايل سات يحذر OTV من ظهور شوبير

حذرت شركة "نايل سات" قناة OTV من ظهور الإعلامي أحمد شوبير يوم السبت على الشاشة، مؤكدة أنها ستتضطر إلى قطع شارة البث عن القناة في حال ظهوره.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egysky.ahlamontada.com
 
:الحضرى يغازل الأهلى بـ"بطيخة"-نجوم الزمالك يواجهون كانو وسفروت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سماء مصر :: قسم الرياضه :: الكرة المصرية-
انتقل الى: